اهلا بكم ضيوفنا الكرام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تويوتا تعلن انسحابها من الفورمولا وان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر الاطرقجي

الادارةالادارة
avatar

عدد المساهمات : 556
نقاط : 30457
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: تويوتا تعلن انسحابها من الفورمولا وان   الأحد نوفمبر 15, 2009 12:45 pm

أعلن صانع السيارات الياباني تويوتا انسحابه من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان اليوم الأربعاء وذلك لتخفيض نفقاته بسبب الأزمة الاقتصادية، فيما اعتذر رئيس المجموعة أكيو تويودا من أنصار الفريق.
وأتى في بيان للصانع الياباني: "قررت تويوتا الانسحاب من الفورمولا وان. نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة".
ويعاني أول صانع عالمي من الأزمة المالية التي أثرت سلباً على مبيعاته، وهو قام بتقليص نفقاته، وعدد موظفيه المتعاقدين معه.
وهنأت تويوتا نفسها "بالصعود 13 مرة على منصات التتويج منذ عام 2002"، وقدمت "الشكر العميق لمشجعيها جراء الدعم الذي قدموه". كما أكدت المجموعة أنها ستبذل قصارى جهدها "لإيجاد حل" لموظفي الفريق الذين سيواجهون البطالة.
من جانبه، برر المدير العام لمجموعة تويوتا هذا القرار بالقول: "نظراً للظروف الاقتصادية الحالية، قررنا الانسحاب" من بطولة العالم للفورمولا وان، مضيفاً: "أعتذر من كل قلبي من أنصار الفريق".
وأوضح تويودا "ننسحب بالكامل من الفورمولا وان"، مستبعداً أن تبقى الشركة في المنافسة من خلال تزويد الفرق الأخرى بالمحركات.
من جانبه، رأى مامورو كاتو الاختصاصي في صناعة السيارات في مركز أبحاث توكاي طوكيو أن قرار تويوتا بالانسحاب: "مناسب لكنه جاء متأخراً. يجب وقف النشاطات المكلفة التي لا تدخل في صلب المهنة".
وأضاف: "تويوتا، على غرار صانعي السيارات الآخرين، مدعو إلى تركيز استثماراته في التكنولوجيا البيئية. من المنطقي إذن أن تتخذ المجموعة مثل هذا القرار".
وكانت تويوتا أعلنت في تموز/يوليو الماضي أنها ستعدل عن استضافة جائزة اليابان الكبرى على حلبتها في فوجي ابتداء من عام 2010 وذلك بسبب الضائقة المالية أيضاً.
واستهلت تويوتا مشوارها في الفورمولا وان عام 2002، وكانت تعتزم مواصلة مشاركتها في بطولة العالم حتى 2012، علماً بأنها حققت المركز الخامس في بطولة العالم للصانعين هذا الموسم.
ويأتي انسحاب تويوتا بعد يومين على إعلان شركة بريدجستون اليابانية أنها ستتوقف عن تزويد الفرق المشاركة في بطولة العالم بالإطارات اعتباراً من عام 2010، وبسبب الأزمة الاقتصادية أيضاً.
يُذكر أن شركة هوندا اليابانية باعت فريقها قبل انطلاق الموسم إلى براون الذي حقق لقب الصانعين، كما أحرز سائقه البريطاني جنسون باتون لقب بطولة العالم للسائقين.
وكان العملاق الياباني وضع حداً لتعاونه مع فريق وليامس البريطاني، الذي كان يؤمّن له المحركات منذ عام 2007.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alatraqchi.yoo7.com
 
تويوتا تعلن انسحابها من الفورمولا وان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسرة الاطرقجي :: قسم الرياضة والسيارات :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: