اهلا بكم ضيوفنا الكرام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفرق بين الكراك «Crack»، والباتش «Patch» والكيجن «Keygen» والرقم التسلسلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر الاطرقجي

الادارةالادارة
avatar

عدد المساهمات : 556
نقاط : 33287
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: الفرق بين الكراك «Crack»، والباتش «Patch» والكيجن «Keygen» والرقم التسلسلي   الجمعة نوفمبر 13, 2009 2:29 pm

نعلم أن الشركات المنتجة للبرمجيات تقوم بإنزال نسخة تجريبية Beta إلى الأسواق لجذب المستخدمين إلى منتجها وذلك عن طريق الإعلانات لهذا المنتج بمختلف الطرق لذا فإنها تقوم بإنزال النسخة بمدة تجريبية محددة للمستخدم ثم يتوقف البرنامج عن العمل حتى يتم شراء البرنامج أو تقوم بحجب بعض الخواص التي في البرنامج بغرض دفع المستخدم لشراء البرنامج كاملاً..

وهنا يأتي البحث عن الكراك لتشغيل البرنامج، وكسر الحماية الموجودة في المنتج حيث يتكون الكراك من مجموعة من الملفات (وقد يكون ملفاً واحداً فقط) وظيفتها فك الحماية من البرنامج وجعله يعمل دون اللجوء إلى شراء البرنامج وغالباً ما تكون ملفات مضغوطة وبصيغة تنفيذية exe)). لكن السؤال الأهم: ما الفرق بين الكراك والباتش والكيجن والسيريال نمبر؟
إن الباتش والكيجن والسيريال نمبر أنواع للكراك! و كل منها لديه هدف واحد ولكن طريقة عملها تختلف.


الباتش «Patch»

يعرف الباتش بأنه برنامج صغير يتم تشغيله داخل جهاز الحاسب لكي يقوم بأغراض التجسس على أعمالك التي تقوم بها على حاسبك الشخصي.. فهو يقوم بتسجيل ما قمت به على لوحة المفاتيح منذ أول لحظة للتشغيل وهذا يشمل كل بياناتك السرية أو حساباتك المالية أو محادثتك الخاصة على الإنترنت أو رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك أو حتى كلمات المرور التي تستخدمها لدخولك على الإنترنت والتي قد يتم استخدامها بعد ذلك من قبل الجاسوس الذي قام بوضع البرنامج على حاسبك الشخصي.
الباتش أيضاً عبارة عن حلقة الوصل بين جهازك وبين الهاكرز ويعتبر ملفاً تنفيذياً يتم زرعه في جهازك عن طريق الهاكرز بواسطة إما البريد الإلكتروني عندما تفتح إحدى الرسائل أو بواسطة أحد برامج المحادثة مثل برنامج الآيسكيو أو برنامج الأيرسي.. إلخ وبواسطة هذا الباتش بإمكان الهاكرز أن يتصفح جهازك كيفما شاء وأيضاً بإمكانه أن يضرك مثلاً بمسح بعض الملفات المهمة للنظام أو عمل فورمات لجهازك أو سرقة جميع كلمات العبور التي في جهازك وخاصة اسم وكلمة عبور اشتراكك في الإنترنت والبريد والتي تعتبر الأخطر.
وللتخلص من الباتش يمكن اتباع عدد من الخطوات كالضغط على ابدأ أو «start» ثم تشغيل أو «Run» وكتابة هذا الأمر «Regedit» بعدها يجب فتح هذه المجلدات بالترتيب:
1-HKEY_LOKAL_MACHINE2- software - 3- microsoft -4windows - 5- current version
وبعد ذلك إبحث في جميع هذه المجلدات.
(Run / Run once /Run OnceEx /Run Serv / RunServOnce ) وعند الضغط على جميع هذه المجلدات ستظهر لك ملفات في الحقل اليمين إذا وجدت أي ملف يكون بهذا المسمى patch. exe اضغط عليه يمين ثم امسحه... طبعاً أي ملف ينتهي اسمه بـexe فهو ملف تنفيذي وممكن أن يكون ملفاً تجسسياً اسمه غير patch ولكن يجب الانتباه من مسح أي ملف ينتهي امتداد exe لأن هناك بعض ملفات النظام المهمة تنتهي بهذا الامتداد exe.


الكيجن Keygen

هو برنامج مشاركة يتحكم في البرنامج ويجعله محدود الاستخدام ما لم يقوم المستخدم بتنشيطه وذلك بتوليد رقم معين برمجياً.
الرقم التسلسلي


Serial number

هي عبارة عن أرقام يتم وضعها في البرنامج لفتحه والاستمتاع بمزاياه المتعددة، وهذه العملية تتم وكأنك قمت بالتسجيل لدى الشركة ودفعت لها المبلغ المطلوب لإعطائك الرقم التسلسلي.
فبعض البرامج بل الكثير من البرامج تكون غير مجانية ولكن هناك رقماً تسلسلياً لها وظيفته جعل البرنامج مسجلاً في شركته الأصلية بأنك قد اشتريته أو في بعض الأحيان يكون مثل الرقم السري الذي يجب أن تضعه عند تنصيب أحد البرامج الكبيرة من أسطوانة مثل الويندوز والفوتوشوب وحزمة الأوفيس وغيرها من البرامج....


الكراك Crack

هو برنامج صغير الحجم وظيفته كسر حماية البرامج التي تنتهي بعد عدة أيام من تشغيلها، ليصبح البرنامج دائم العمل ومسجلاً، فبعض البرامج يتوافر لها أرقام سرية منتشرة ولا تحتاج إلى كراك، والبعض الآخر لا يتوافر له رقم سري ويستوجب استخدام كراك لكسر حمايته وتسجيله مجاناً.
وهناك معنى آخر للكراك هو التشقق أو التصدع. ولذلك يستخدم لكي يحدث صدعاً في البرنامج لكي لا تستطيع استخدامه وذلك عن طريق تدمير الجدول الزمني الموضوع من قبل مصمم البرنامج حتى يحدد فترة استخدام البرنامج كي تشتري البرنامج إذا أعجبك.
وللكراك طريقتان لكسر الحماية، الأولى تكون بحذف الملف الذي يحتوي على الجدول الزمني واستبداله بآخر وغالباً ما يكون اسم الملف الذي يحوي الحماية File_id. diz وبعض الأحيان يكون مخفياً.
والثانية هي خلق رقم متسلسل للبرنامج عن طريق عدة عمليات معقدة لأن لكل اسم عند التسجبل رقماً مختلفاً عن الآخر.
وهناك طريقة لتركيب الكراك، فبعد فك الضغط عن الكراك يقوم المستخدم بنسخ جميع الملفات الموجودة في المجلد ثم إغلاق البرنامج المراد وضع الكراك فيه والذهاب إلى مجلد البرنامج C:Program Files/the program ليقوم بعدها بفتح مجلد البرنامج ثم إلصاق ما تم نسخه من مجلد الكراك، وإذا أتت رسالة للتأكد من أن المستخدم يريد الاستبدال يتم الضغط على (نعم) ثم فتح البرنامج من جديد.. فإذا لم يحدث أي تغيير يتم إغلاق البرنامج من جديد والذهاب إلى ملف البرنامج والضغط دبل كليك على الكراك واختيار patch ثم فتح البرنامج من جديد.


طريقة استخدام الرقم التسلسلي

يجد المستخدم في خيارات البرنامج كلمة register أي بمعنى التسجيل.. يقوم بإدخال الرقم..
وعن طريقة تثبيت الباتش فهي تتبع نفس خطوات تركيب الكراك.. لكن قد يصادف أحياناً أن الباتش يولد أرقاماً تسلسلية serial number، وهنا يكون من السهل تركيبها كما تم الإيضاح في الأعلى..
وعن طريقة تركيب الكيجن المولد للأرقام التسلسلية.. فبمجرد الضغط على كلمة generate سيكون البرنامج قد ولد الرقم التسلسلي «سيريال نمبر» لاستخدامه في التسجيل...
الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alatraqchi.yoo7.com
 
الفرق بين الكراك «Crack»، والباتش «Patch» والكيجن «Keygen» والرقم التسلسلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج Hide Ip Platinum 3.5 + الكراك السيريال كراك سريال crack seriall serial keygen
» برنامج Xilisoft Video Converter + Serial + keygen + license code محول الفيديو الاول
» Patch dream world 2011 Pro 2010
» حمى التايفوئيد typhoid fever
» دورى ابطـــــ::CAF RoSTeR PaTcH::ـــــــال افريقيا + مفاجات عالميه:: Fixer

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسرة الاطرقجي :: قسم الكومبيوتر :: منتدى الكومبيوتر-
انتقل الى: